أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور/ قمر الذرة يضيء سماء أيلول: آخر قمر مكتمل لموسم الصيف

إعلان

التقط مراقبو السماء اليوم صوراً مذهلة لأول قمر مكتمل في شهر أيلول حيث تم تصوير المشهد القمري المذهل، المعروف باسم "قمر الذرة" ، وهو يضيء السماء فوق "هينجستبري هيد" و"خليج ويموث" في "دورست" في بريطانيا في وقت متأخر من يوم الثلاثاء.

وبلغ القمر الكامل ذروته في الساعة 1:22 مساءً بالتوقيت الشرقي يوم الأربعاء وسيكون مرئيًا لمدة ثلاث ليالٍ متتالية، واليوم الأخير الذي سيظهر فيه وجهه بالكامل هو 3 أيلول، ولعل هذا الأمر مميزا لأنه آخر قمر مكتمل في الصيف، وسيتمكن مراقبو السماء أيضًا من الاستمتاع بكوكب المشتري اللامع وزحل الخافت، والذي سيظهر بعد الساعة 8 مساءً بالتوقيت الشرقي في الجنوب الشرقي.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "الدايلي مايل"، فقد أطلق الأميركيون الأصليون على هذا القمر اسم "قمر الذرة" لأنه يدل على أن المحاصيل جاهزة للحصاد، حيث صاغت اسمه قبائل ألغونكوين في أميركا الأصلية.

 

ويأتي أول قمر مكتمل في شهر ايلول مبكراً، لأن الكرة القمرية ستكون كاملة في الأول من أيلول، ومن هنا يطلق عليه اسم قمر الذرة.

وقالت ناسا: "مع انتهاء الشفق المسائي، يظهر كوكب المشتري اللامع وكوكب زحل الخافت في الجنوب والجنوب الشرقي، مع كوكب المشتري إلى اليمين بحوالي 27 درجة فوق الأفق وزحل على اليسار بحوالي 26 درجة فوق الأفق".


كما سيكون كوكب عطارد موجود بالفعل، ولكن قد يكون مرئيًا في وقت مبكر من المساء (حوالي 30 دقيقة بعد غروب الشمس)، منخفضًا في الأفق الغربي.

كما أن قمر أوائل ايلول يمهد الطريق للقمر الأزرق النادر للغاية والذي من المتوقع ظهوره في عيد الهالوين الموافق 21 تشرين الأول المقبل، وتبدو معظم الأقمار الزرقاء شاحبة باللونين الرمادي والأبيض.

الدايلي مايل

إخترنا لكم

الأكثر قراءة
Script executed in 0.037384986877441